4 اسباب لعدم استجابة بادئ الحركة عند التدوير - فشل بادئ الحركة للسيارة

4 اسباب لعدم استجابة بادئ الحركة عند التدوير - فشل في إقلاع السيارة

بصفتنا سائقي سيارات ، نتوقع بطبيعة الحال أن تبدأ سياراتنا في العمل ، بمجرد تشغيل مفتاح بسيط. في حين أن هذا هو الحال 99 ٪ من الوقت ، في بعض الأحيان ، يحدث العكس تمامًا. على الرغم من أننا نحاول تشغيل سيارتنا ، إلا أن المحرك لا يعمل ، مما يتركنا في عالم من الإحباط ، متأخرين حتماً إلى وجهتنا النهائية.


في حين أن القلق العام بشأن "الفشل في البدء" يمكن أن يشمل مجموعة واسعة من المشكلات الأساسية ، فإن واحدة من أكثر المشاكل المحيرة من هذا النوع تتمحور حول بادئ تشغيل يدور ولكنه لا يشتبك مع دولاب الموازنة الخاص بالمركبة. غالبًا ما يُترك المرء يتساءل عن مكان إلقاء اللوم ، بينما يفكر بشكل محموم في كل الاحتمالات.


لا توجد علامة تجارية للسيارات محصنة ضد مشكلات المشاركة من البداية إلى الحدافة ، بما في ذلك تلك التي تنتجها بعض أشهر الشركات المصنعة في الصناعة ، بما في ذلك Ford و Chevy و Dodge و Toyota و Honda. وبالمثل ، يتم حل جميع القضايا من هذا النوع بطريقة مماثلة ، عن طريق التشخيص الدقيق ، والاهتمام الدقيق بالتفاصيل.


تابع القراءة لمعرفة المزيد حول الأسباب المحتملة، بالإضافة إلى كيفية معالجة مثل هذه المشكلات إذا تمت مواجهتها في المستقبل.


كيف يعمل محرك بدء التشغيل؟


على الرغم من أنه ليس معقدًا بشكل مفرط من حيث التصميم ، فقد تم تصميم مشغل السيارة لإنجاز عدد من المهام في وقت واحد. عند تشغيل اشتعال السيارة ، يتم توزيع الطاقة على بادئ التشغيل ، بالإضافة إلى الملف اللولبي للبادئ.


داخل المبدئ ، يتم تنشيط مغناطيس كهربائي. بمجرد تنشيط هذا المغناطيس الكهربائي ، يقوم بتشغيل عمود متخصص للخارج ، يتم توصيل ترس قص دقيق به. يتشابك هذا الترس الصغير مع الجزء الخارجي المُجهز من دولاب الموازنة في السيارة ، والمعروف ببساطة باسم الترس الحلقي.


عند الاشتباك ، تتسبب الطاقة التي يتم توصيلها إلى المحرك في دوران المحرك بداخله ، مما يؤدي أيضًا إلى تدوير دولاب الموازنة في هذه العملية. تقوم دولاب الموازنة ، أو اللوح المرن ، الذي يتم تثبيته على العمود المرفقي بالمحرك ، ببدء دوران المحرك.


بمجرد الدوران ، يتم تمكين وظائف المحرك الحساسة للتوقيت ، مثل توصيل الشرارة وتشغيل الصمام. يتم أيضًا تدوير مكابس المحرك داخل أسطوانات كل منها ، نتيجة دوران العمود المرفقي المذكور أعلاه.


سوف يصدر محرك السيارة زئيرًا ليعود إلى الحياة على الفور تقريبًا إذا كانت كل خطوة من العملية الموضحة أعلاه تنفجر دون حدوث عوائق. ومع ذلك ، إذا حدث خطأ في أي جزء من هذه العملية ، فعادة ما يجد المرء نفسه يدعو إلى السحب.


أسباب البادئ الذي يدور لكنه لا يشتغل

يمكن أن يكون سبب عدم وجود تفاعل بداية ، حتى في وجود وظيفة محرك المحرك ، هو مجموعة من المشكلات الأساسية. يمكن أن يساعد التعرف على هذه الأسباب المحتملة في تسريع إصلاح سيارته والعودة إلى الطريق في نهاية المطاف.

فيما يلي العديد من الأسباب الأكثر شيوعًا للمبتدئين الذي يدور ولكنه لا يشتغل.

1 - الجهد المنخفض للبطارية


يتطلب قدرًا كبيرًا من الطاقة لتنشيط وقيادة مجموعة Bendix لمحرك بدء التشغيل.

في كثير من الحالات ، سيكون للبطارية المتعثرة ما يكفي من العصير لتدوير محرك بدء التشغيل نفسه ، ولكن ليس بما يكفي للسماح بتشغيل Bendix ومشاركة دولاب الموازنة.


2- فشل Starter Bendix


يمكن أيضًا أن تحدث مشكلات مشاركة المبتدئين بسبب فشل محرك أقراص Bendix. سينتج عن ذلك مشغل يدور كما ينبغي ، لكنه لا يترافق أبدًا مع دولاب الموازنة أو اللوح المرن للمحرك.

أي فشل من هذا النوع يستلزم في النهاية استبدال البادئ.

3 - خلل في الملف اللولبي كاتب / عصا الملف اللولبي الاتصالات


يمكن أيضًا أن تكون المشكلات المتعلقة بالملف اللولبي لبدء تشغيل سيارتك هي السبب في عدم وجود تفاعل مع بداية التشغيل. يعمل الملف اللولبي للمبتدئين كمرحل من نوع ما ، حيث يقوم بتوزيع طاقة وافرة للتشغيل الكلي للمبتدئين.

إذا كان الملف اللولبي للمبتدئين في ساقه الأخيرة ، أو كانت ملامساته ملتصقة ، فقد يفشل Bendix للمبتدئين في تعشيق دولاب الموازنة.

4 - الكابلات المتآكلة أو الفضفاضة


سبب شائع آخر للمشكلات المتعلقة بالبداية هو الكابلات أو الأسلاك المتآكلة أو المفكوكة. عندما تكون كبلات البطارية مفكوكة أو متآكلة ، فإنها غالبًا ما تكون غير قادرة على تحمل الجهد والتيار اللازمين لتسهيل التشغيل الصحيح لبدء التشغيل.

مثل هذه القضايا تشمل النقص العام في استخدام دولاب الموازنة.

كيفية استكشاف الأخطاء وإصلاحها (تحديد السبب)

هناك العديد من الخطوات التي يمكن اتخاذها للمساعدة في الكشف عن مصدر المشاكل المتعلقة بالبداية. سيؤدي اتباع هذه الخطوات إلى تسريع عملية التشخيص ، مما يتيح لك إعادة مركبتك إلى الخدمة في وقت قياسي.

فيما يلي بعض الخطوات البسيطة لمساعدتك في تحديد مصدر مشكلات بدء تشغيل سيارتك.

الخطوة 1 - فحص أطراف / كبلات البطارية


ابدأ عملية التشخيص بفتح غطاء محرك السيارة. افحص أطراف البطارية بحثًا عن علامات التآكل أو التلف. وبالمثل ، تحقق للتأكد من أن اتصالات البطارية من طرف إلى طرف ضيقة.

الخطوة 2 - اختبر جهد البطارية


بعد ذلك ، ستحتاج إلى اختبار جهد البطارية. يمكن أن يكون جهاز اختبار البطارية مفيدًا في مثل هذه المواقف ، على الرغم من أنه يمكن أيضًا استخدام مقياس متعدد لمثل هذا الاختبار.

أثناء الاختبار بين الأطراف الموجبة والسالبة للبطارية ، تأكد من وجود 12.6 فولت. تدل القراءة التي تقل عن علامة الجهد هذه بشكل كبير على وجود بطارية فاشلة.

الخطوة 3 - تحقق من إمكانية تدوير البطارية


بمساعدة أحد المساعدين ، ستختبر الآن انخفاض البطارية أثناء التدوير. تحقق من جهد البطارية بنفس الطريقة المذكورة أعلاه ، مع وجود مساعد يدير اشتعال السيارة إلى وضع "البدء".

أثناء التدوير ، يجب ألا يقل الجهد الكهربائي للبطارية المعنية عن 10 فولت تقريبًا.إن أي انخفاض أقل من هذا الحد من شأنه أن يضع البطارية المتأثرة في السؤال.


الخطوة 4 - تحقق من اتصالات المبتدئين


بافتراض أن بطارية سيارتك قد تم اختبارها ضمن المواصفات ، سيكون من الضروري الآن فحص جميع التوصيلات الكهربائية لبادئ تشغيل سيارتك. تأكد من أن جميع الوصلات محكمة وخالية من التآكل.

وبالمثل ، يُنصح أيضًا بالتحقق من توزيع الطاقة المناسب في الملف اللولبي المبدئي / المبدئي ، باستخدام مقياس متعدد. اطلب من أحد المساعدين تشغيل إشعال سيارتك ، مع التحقق من أن الملف اللولبي الخاص ببدء التشغيل وملف بدء التشغيل في سيارتك يعملان بشكل مناسب في كل مقبض.

الخطوة 5 - تحقق من توصيل الطاقة باستخدام اختبار الانتقال السريع

يمكن للمرء أيضًا التحقق من النتائج السابقة التي توصلوا إليها من خلال القفز على الملف اللولبي لبدء تشغيل سيارتهم. يتم تحقيق ذلك عن طريق وضع شفرة مفك البراغي بين العروة الإيجابية الرئيسية للمبتدئين وعروة المثير للملف اللولبي للمبتدئين.

إذا كان الملف اللولبي الخاص بادئ التشغيل / بادئ التشغيل في حالة عمل مناسبة ، فيجب أن يبدأ محرك السيارة. خلاف ذلك ، سيكون الإزالة والتفتيش في محله.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-