رأس اسطوانة محرك السيارة: الرسم البياني ، الأجزاء ، الوظائف ، الأنواع ، الاستخدامات

في هذه المقالة سوف تتعلم ما هو رأس الاسطوانة؟ يتم شرح أجزائها ووظائفها واستخداماتها وأنواع رأس الأسطوانة بالتفصيل مع الرسوم البيانية.

ما هو رأس الاسطوانة؟

في المحرك ، يتم إغلاق الجزء العلوي من الأسطوانة بقطعة مسبوكة منفصلة تسمى رأس الأسطوانة. يتم تثبيت رأس الأسطوانة في الجزء العلوي من كتلة الأسطوانة. يتم تغطية هذا المفصل بحشية رأس. تتكون من غرفة الاحتراق وشمعات الإشعال وأحيانًا الصمامات (في الرؤوس I و F).

في معظم المحركات ، يشتمل رأس الأسطوانة على ممرات تنقل الهواء والوقود إلى الأسطوانات ، وتسمح بخروج غاز العادم. عادة ما يكون رأس الأسطوانة مصنوعًا من الحديد الرمادي أو سبائك الألومنيوم. يتميز الألمنيوم بكونه خفيف الوزن وذو موصلية حرارية عالية.

أجزاء من رأس الاسطوانة

فيما يلي أجزاء رأس الأسطوانة:

- حشية الرأس
- منافذ السحب والعادم
- صمامات الرأس
- غرفة احتراق الرأس
- شمعات الإشعال
- الوقود عن طريق الحقن
- عمود الحدبات الرأس
- أجزاء رأس الاسطوانة الإضافية

1. حشية الرأس

توجد هذه بين رأس الأسطوانة وكتلة المحرك. يتم تثبيت حشية الرأس أعلى مبيت المحرك. تعمل هذه الحشيات بمثابة مانع تسرب بين رأس الأسطوانة وكتلة المحرك. هذا يمنع الزيت ومبرد المحرك من التسرب أو الاختلاط.

2. منافذ السحب والعادم

تعتبر منافذ السحب والعادم جزءًا من رأس الأسطوانة. يهدف منفذ السحب إلى تدوير الهواء عبر قناة إلى رأس الأسطوانة وغرفة الاحتراق.

بعد عملية الاحتراق ، تتم إزالة الغازات من غرفة الاحتراق بواسطة منفذ العادم. هذا يتجنب تراكم الضغط الداخلي ، والذي يمكن أن يؤدي إلى حدوث انفجار.

3. رأس الصمامات

يحتوي المحرك على صمامات للإغلاق والفتح ، والغرض منها هو إيقاف أو منع دخول الهواء والوقود إلى غرفة الاحتراق. في محرك الاحتراق الداخلي ، تحتوي كل أسطوانة على صمامين - عادة ما يكون صمام السحب أكبر وصمام العادم أصغر.

4. رئيس غرفة الاحتراق

غرفة احتراق الرأس تسمى جوهر المحرك. حيث يحترق خليط الهواء والوقود لتوليد الطاقة اللازمة لتحريك السيارة. غرف الاحتراق متوفرة بأشكال وأحجام مختلفة. حسنًا ، هذا يعتمد على المحرك الذي لديك وتطبيق السيارة.

5. شمعات الإشعال

توفر شمعة الإشعال الطاقة لغرفة الاحتراق لإشعال خليط الهواء / الوقود. يتم تثبيت القوابس على رؤوس الأسطوانات ، وتؤدي أطرافها مباشرة إلى غرفة الاحتراق. عادة ما تكون مترابطة لضمان ختم محكم.

6. حاقنات الوقود

ستجد أيضًا محاقن الوقود على غطاء رأس الأسطوانة. في محرك الديزل ، تدفع الحاقنات الوقود إلى غرفة الاحتراق بواسطة مضخة الحقن.

7. رئيس عمود الحدبات

يشتمل رأس الأسطوانة أيضًا على عمود الحدبات. في هذا ، يعمل عمود الحدبات لفتح وإغلاق الصمامات. العمود المرفقي هو أحد مكونات كتلة المحرك ، ويستخدم حزامًا لقيادة عمود كامات رأس الأسطوانة.

8. أجزاء رأس الاسطوانة الإضافية

يحتوي رأس الأسطوانة أيضًا على منافذ لغرض التزييت لتبريد المحرك. تختلف تصميمات منفذ رأس الأسطوانة ، كما تفعل تصميمات الرأس. في الأساس ، الغرض من كل نوع من أنواع البناء هو جعل الجزء فعالًا قدر الإمكان.

بناء رأس الاسطوانة

يتم فصله عن كتلة الأسطوانة للتخلص منه لتنظيف الكربون وصمام الطحن. للحفاظ على الضغط داخل الأسطوانة ، يتم ترتيب قطعة مسطحة من الحشية بين رأس الأسطوانة وكتلة الأسطوانة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-